إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

تأسيس شركة خاصة في دبي

تأسيس شركة خاصة في دبي

لماذا تبدأ نشاطك وشركتك في دبي؟

مهما كانت الميزانية والقدرة المالية تستطيع بدء نشاط أو تجارة أو تقديم خدمات في الإمارات لاختلاف ظروف ومتطلبات المعيشة ومصاريفها واختلاف تكاليف إنشاء الشركات بين كل إمارة وبين أنواع الشركات المتاحة.

من الملاحظ في الإمارات وخاصة دبي الكثافة البشرية العالية والتدفق الدائم للناس سواء كانوا أصحاب رؤوس أموال ومستثمرين أو عمالة ماهرة، مما أدى إلى وجود احتياجات كثيرة لمشارع مختلفة وزيادة الطلب على المنتجات والخدمات، لذا فهي أفضل مكان تستطيع بدأ تجاراتك أو صناعتك أو تقديم خدماتك فيه فالمستخدمين والجمهور موجود. دعم حكومة دبي لرواد الأعمال والمستثمرين وتسهيل كافة الخدمات والاحتياجات لبدء عمل أو نشاط في دبي.

 

خطوات تأسيس شركة خاصة في دبي

تحديد الاسم التجاري قبل تأسيس شركة خاصة والحصول على الموافقة المبدئية ويجب مراعاة أن يكون الاسم التجاري متلاءم تماما مع طبيعة النشاط الذي ستقوم به الشركة وفقا للشروط والقوانين التي تحدد تلك النقطة، أما عن الموافقة المبدئية فهيّ التي تشمل كلا من أسماء الشركاء في تأسيس الشركة وجنسية كلا منهم وذلك بالإضافة الى الغرض الرئيسي الذي تم إنشاء الشركة لأجله.

وبعد توافر هذه الخطوة من تحديد الاسم التجاري والحصول على الموافقة المبدئية لممارسة النشاط يبدأ فريق العمل الخاص بنا في ببدء التعامل مع الجهات الحكومية الإماراتية من أجل الحصول على الموافقات والتراخيص القانونية المبدئية المطلوبة.

إعداد عقد تأسيس شركة خاصة في امارة دبي

والذي سينص بشكل محدد على أسماء الشركاء وجنسياتهم وكذلك الاسم التجاري الذي سيتم استخدامه بعد الموافقة عليه بالإضافة الى تحديد مدير الشركة. وإجمالي رأس المال المدفوع وحصة كل شريك ونسبته في رأس المال.

إصدار الرخصة من أجل تأسيس شركة خاصة

وهى الخطوة التي سيتم تنفيذها بعد تنفيذ كل الخطوات السابقة حيث سيتم تقديم عقد إيجار لمقر الشركة وتقديم عقد التأسيس ودفع الرسوم الخاصة بتلك الخطوة كما سيتم ربط الاسم التجاري والحصول على الموافقة وإصدار السجل التجاري للشركة أمام دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة دبي المناطق الحرة تعد من أهم أسباب الجذب الاستثماري وارتفاع معدلات العمالة والدخل القومي لما تسببه من توافد رؤوس الأموال الأجنبية وضخها للأموال في الاقتصاد القومي وخلال هذا الموضوع سوف نستعرض مفهوم المنطقة الحرة في دولة الإمارات وأهم أنواعها ومميزاتها.

ما هي المناطق الحرة وما هي مميزاتها؟

المنطقة الحرة بشكل عام هي مناطق تجارية يتم إنشاؤها من قبل الدول بهدف زيادة حركة التجارة وجذب الاستثمارات الداخلية والخارجية وتقوم الدولة بتقديم إغراءات تجارية كبيرة للمستثمرين إمكانية تملك الأراضي والعديد من الإعفاءات الضريبية والجمركية بغرض تنشيط حركة العمالة وإنشاء الشركات وجذب رؤوس الأموال.

وبالنسبة لدولة الإمارات فقد بدأت في إنشاء أول منطقة حره عام ١٩٨٥ عندما قامت بإنشاء منطقة جبل على والتي كانت نواة لوضع المعايير الأساسية لإنشاء مثل هذه المناطق في الإمارات وعلى هذا الأساس تم إنشاء عشرات المناطق الحرة حتى الآن وأصبحت دولة الإمارات وإمارة دبي تحديدا أحد أهم المدن الرائدة في هذا المجال.

ومن أهم المميزات التي تقدمها أمارة دبي تحديدا ودولة الإمارات عموما هو أنه أصبح متاح للمستثمرين الأجانب تملك الأراضي والشركات بشكل كامل بعدما كان يشترط في السابق أن يمتلك مواطن إماراتي مجموع ٥١٪ من الشركة.

كما توفر الإمارات في المناطق الحرة حرية اختيار العمالة دون التقيد بقواعد وقوانين الكفالة والعمالة المعتادة. ليس هذا فحسب بل أن المستثمرين في المناطق الحرة الإماراتية لديهم إعفاءات ضريبية على الصادرات والواردات كما أن لهم تعامل ضريبي مميز وإعفاءات جمركية متنوعة. منذ المنطقة الحرة جبل على توالى إنشاء المناطق الحرة المتميزة في دبي والإمارات بشكل عام وتنوع المجالات التي تم إنشاء المناطق الحرة لتلبى احتياجات تطورها.

 

تأسيس شركة خارجية (offshore) جديدة في دبي

خطوات بسيطة فارقة لتحقيق أحلامك في الاستثمار في دبي وتأسيس شركة جديدة، خبرة أكثر من عشر سنوات في التعامل مع كافة أنواع الشركات، أيا كان نوع النشاط الذي تود العمل فيه في دبي فسوف نوفر لك كل ما يتطلب للحصول على كافة الموافقات والتراخيص اللازمة لبدء هذا النشاط بدون أيّ مجهود أو متاعب فقط تواصل معنا واحصل على استشارة مجانية بكل التفاصيل والأوراق اللازمة.

 

إنشاء شركة في خاصة دبي

إنشاء شركة في خاصة في دبي، في حين أنك ترغب في تأسيس شركة جديدة أو تأسيس شركة خاصة في مدينة دبي، نوفر لك كل ما تحتاجه لتحقيق جميع الأعمال التي تريدها، وتقوم بتسهيل جميع الإجراءات التي يجب أن تقام من أجل تأسيس الشركة.

كما يوجد فريق من الخبراء المتخصصين في إرشاد جميع الخطوات الصحيحة من أجل تكوين شركة سليمة وتشغيلها في أسرع وقت ممكن، حيث يجب الاهتمام بتلك الخطوات من أجل تأسيس شركة سليمة.

 

خطوات إنشاء شركة خاصة في دبي:

  • في البداية يمكن تحديد الأنشطة التجارية التي يتم العمل بها من أجل معرفة العقار المستخدم في إنشاء الشركات.
  • يمكنك تأسيس شركتك عبر المواقع الإلكترونية، وهذا عن طريق الرد عن بعض الرسائل الموجهة إليك من بعض المواقع الأمانة، حيث يتم ملء جميع الاستمارات عبر الإنترنت.
  • قم بتقديم كافة المعلومات التي تخصك وتخص المشروع التي تقدم عليه، كما يمكنك بعد الحصول على الموافقة دفع الرسوم لتأسيس الشركة عبر البنك، وهذه الأعمال تتم في خلال أيام بدون أي معاناة، وبعد سبعة أيام من استلام الحوالة يتم إرسال عنوان المكان والسلع التي يتم العمل بها بكل سهولة.
  • ومن الممكن أن تقوم بالبحث عن بعض الشركات الأخرى أو أماكن مختلفة من أجل الحصول على مكان مناسب لإتمام الشركة، كما يعتبر هذا الأمر من الأمور المهمة والتي تحتاج إلى تفكير عميق من أجل الوصول إلى حل مناسب وإقامة شركة حيوية أكثر.
  • يجب اختيار اسم خاص بالشركة ولكن يجب أن يكون هذا الاسم متوافق مع القواعد والمعايير الإماراتية ولا يخالف القوانين.
  • توفير رأس المال من أجل بداية مشروع كبير ومقيد.
  • عمل جميع الأوراق الخاصة بالضرائب العامة والتخلص منها قبل تنفيذ الشركة، والحصول على الأوراق والتراخيص الرسمية.
  • عمل حساب بنكي، مع صدور فيزا خاصة، هذا يعتبر من شروط تأسيس الشركة مؤخرًا.
  • يجب أن يكون هناك شريك إماراتي في الشركة، ولا يتم غير ذلك إلا إذا كان هناك شخص صاحب نفوذ.

لدى شركتنا فريق عمل محترف على أتم الاستعداد لمساعدتك في تأسيس أعمالك التجارية بسهولة (سجل تجاري – مكاتب مجهزة – إقامة مستثمر) وبفضل خدماتنا المتكاملة، يمكنك تأسيس شركتك باستخدام نماذج مصممة خصيصاً لتناسب احتياجاتك.

وتوفر لك شركتنا الدعم الذي تحتاجه لتأسيس أعمالك التجارية عبر منحك مجموعة من الخيارات التي تتيح لك حرية تحديد المسار الأمثل الذي يناسب متطلباتك الشخصية. علاوةً على ذلك، سوف تحصل على المساعدة في كل خطوة من خطوات التأسيس، بدءاً من تقديم الطلب، مروراً بتسجيل بيانات الشركة واختيار النشاط، وانتهاءً باستئجار المقر والحصول على الترخيص.

 

تكاليف تأسيس شركة خاصة في مدينة دبي:

  1. تكلفة الرخصة التجارية “تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي” (رخصة مزاولة العمل التجاري).
  2. تكلفة موقع الشركة أو المكتب الذي تود القيام بعملك التجاري من خلاله (الإيجار السنوي للمكتب أو تكلفة شراء مكتب جديد).
  3. التكاليف المتعلقة بالأثاث والديكور الخاص بالمكتب.
  4. تكلفة تصاريح العمل والتأشيرات المطلوبة للموظفين المكفولين تحت اسم شركتك.
  5. فتح حساب مصرفي باسم الشركة وإيداع الحد الأدنى لرأس المال المطلوب حسب نوع نشاطك التجاري.

وأيضاً يلعب الشكل القانوني للشركة دوراً أساسياً في ارتفاع أو انخفاض كلفة التأسيس فمثلاً ترتفع تكاليف تأسيس الشركات الصناعية عنها في الشركات التجارية والمهنية. والرخصة التجارية في دبي هي المستند الأكثر أهمية التي تحتاج إليها، ونساعدك بالطبع على استخراج الرخصة التجارية بأسهل طريقة ممكنة.

أهم الخطوات المبدئية هي معرفة كافة التكاليف لتأسيس الشركات. فإذا كنت تخطط لإنشاء شركة تجاريّة في دبي عليك تحديد الخيارات من أجل أن تستطيع تحديد التكلفة، مثل هل الشركة كبيرة أم صغيرة، كم عدد العاملين وما هو المكان الذي تريد تأسيس الشركة فيه؟

لذلك عليك معرفة الرسوم المطلوبة، لان هناك تراخيص تجارية جديدة عليك الحصول عليها بمقابل مالي ورسوم، بالإضافة إلى الحصول على تأشيرات للعاملين في الشركة. فهناك تكاليف كفالة الموظفين وتزويدهم بالتأشيرات الضرورية والأوراق من أجل أن يُسمح لهم بالإقامة في دولة الإمارات المتحدة.

 

إجراءات تأسيس شركة في دبي

أن الإمارات تعمل على تسهيل كل سبل الاستثمار فيها حيث تجعل إجراءات تأسيس شركة فيها من الأمور البسيطة الغير معقدة وهناك عدة خطوات هامة يجب اتباعها لتأسيس شركة في الشارقة أو في دبي أو أي منطقة بالإمارات وهي:

  • تحديد النشاط: إن الخطوة الأولى لكي تبدأ الاستثمار في دبي هي تحدد النشاط الخاص بك وهو يتوقف أيضا على أن تختار النشاط الذي يتناسب مع الموقع وأيضا يكن النشاط من ضمن احتياجات السكان المستهلكين للمنتج في الموقع الذي اختارته والنشاط الذي تم تحديده.
  • السجل التجاري: وهو الخطة الثانية حيث يمكنك في هذه الخطوة تحديد الاسم التجاري للشركة التي تقوم بتأسيسها وبناء على ذلك تبدأ الشروع فيها حيث يجب أن تحقق جميع متطلبات دائرة التنمية الاقتصادية لكي تتمكن من الحصول على الموافقة على التسجيل لشركتك.
  • الموافقة المبدئية: يجب عليك في بداية الأمر الحصول على الموافقة من الإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب ثم بعدها ننتقل الى الموافقة المبدئية من باقي الهيئات المعنية.
  • تحديد موقع الشركة: أنه من الضرورة لكي يتم تأسيس شركة خاصة في دبي للأجانب أن تكون لها موقع ثابت ومقر بشكل قانوني في دبي بشكل خاص أو في الإمارات بشكل عام حيث يتطلب منك الأمر الحصول على عقد إيجار موثق من هيئة التنظيم العقاري في دبي.
  • موافقة الجهات المعنية بالشركة: مثل جهات النقل وأيضا الجهات المسئولة عن التأمين بالشركة وأيضا الاستشارات القانونية.
  • الحصول على الرخصة الفورية دبي: ولكي تحصل على الرخصة هناك عدة خطوات وهي:
  • سداد تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي
  • تجميع كل المرفقات والمستندات الخاصة بالشركة وكل ما يتعلق بها وتسليمها الى دائرة التنمية الاقتصادية.

 

تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي

إن نجاح الاستثمار في دبي يبدأ من معرفة المصروفات التي سوف تحتاجها لتأسيس شركة خاصة في دبي للأجانب ومن أهم تلك المصروفات تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي حيث أن دائرة التنمية الاقتصادية في دبي تقدم الكثير من الأشياء التي منها يقدر مالكي الشركات ما هي الرسوم المطلوبة لإقامة أعمالهم. 

حيث انه يجب أن تعلم انه إن كانت اختارت أن تؤسس شركة في إحدى المناطق الحرة في دبي فإن لكل منطقة حرة رسوم مختلفة في الرخصة الخاصة بها كما أن بعض المناطق الحرة تتطلب من المالك أن يكون له رأس مال كحد أدنى لا يمكن أن تقل عنه. مميزات أخرى عند اختيارك الاستثمار في دبي: هناك عدة مميزات تجعل من الاستثمار في دبي امر ممتع وأيضا مربح جدا.

تعتبر دبي هي السوق الأمثل في الاستثمار رغم أنها تعتبر سوق ناشئة ويأتي هذا حيث تقدم حكومة دولة الإمارات الدعم الكامل للمستثمرين بشكل عام والمستثمرين الأجانب بشكل خاص حيث تسهل عليهم عمليات التراخيص وتأشيرات الإقامة الخاصة بالمؤسسين وأيضا الخاصة بالعاملين في الشركة.

وتوفر حكومة دبي الدعم المادي والكثير من المنح للمشاريع التي أثبتت نجاحها بشكل قوي، وكل هذا أدّى إلى تدفق كثير من المستثمرين إلى دبي للإقامة في دبي مما يجعل من دبي مركزا تجاريا هامًا جدًا وعامل جذب قوي للاستثمار.

 



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا